ليست كأعراض الزكام.. العلامات الأولى للإصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أخبر الأطباء الصينيون عن الأعراض الأولى للعدوى بالنوع الجديد من فيروس كورونا.

اكتشف المتخصصون في مستشفى جامعة ووهان أن الأعراض التي تشبه الزكام أو الأنفلونزا تظهر في المراحل المتقدمة من المرض، وفي البداية يمكن أن يحدث تطور الالتهاب الرئوي بشكل غير طبيعي، وفقا لوكالة "شينخوا".

وجد الأطباء بعد فحص المصابين الجدد أن من بين الأعراض الأولى لفيروس كورونا يمكن أن يكون الإسهال والغثيان ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، والصداع، وكذلك في الحالات النادرة - الخفقان، وضيق الصدر.

وأشار الأطباء إلى أنه في عدد من الحالات، لوحظت فقط علامات غير عادية للمرض لدى المصابين، ولم يكن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة، لذلك كان من الممكن إثبات وجود الفيروس الخطير فقط بعد اختبارات إضافية.

كانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أكدت، يوم السبت، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1287، فيما بلغت الوفيات 41 حالة.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.