الكمية الصحية المناسبة لإحتساء القهوة يوميا

9998986280

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة، مما يجعلها من المشروبات المقاومة لبعض الأمراض، مثل مرض السكري من النوع الثاني، وتليف الكبد، وبعض أنواع السرطانات ، وحتى تعمل مضادات الأكسدة بشكل أفضل، ينصح بعدم إضافة الكريم والسكر إلى القهوة.

واكد فابيان كرابف، من معهد استشارات الصحة المهنية، إن الكمية الصحية من الكافيين يومياً تبلغ 400 ملليغرام، أي ما يعادل 5 فناجين تقريباً.

وبين أن القهوة تمتاز بتأثير منبه وتعمل على رفع مستوى التركيز والانتباه، كما أن العديد من الدراسات أثبتت أيضاً أنها تتمتع بتأثير إيجابي على الصحة، فهي تزخر بمضادات الأكسدة، التي تسهم في تقوية جهاز المناعة.

يشار الى أن محتوى القهوة يرتبط ارتباطا مباشراً مع المخ، ويزيد الشعور باليقظة والتركيز، وتعزيز الذاكرة، ويساعد في تقليل الشعور بالتوتر والقلق، وبالتالي يضمن تحقيق إنتاجية أفضل في العمل.

وتشير بيانات ​الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية​، فإن الجرعة اليومية حتى 200 ملليغرام، تعد آمنة بالنسبة للحوامل والمرضعات.

وعند تناول حالة تناول كمية كبيرة من القهوة يومياً، فسوف تزداد فرص الإصابة بالأرق وصعوبة النوم ليلاً، ويمكن أن يؤثر على النظام اليومي الخاص بك.

وحينما لا تحصل على قسط كاف من النوم مساءاً، فسوف تشعر بالتعب والصداع عند الاستيقاظ في الصباح ، وينطبق هذا على الأشخاص الذين يتناولون القهوة في المساء، حيث أن تأثيرها في التنبيه يستمر لعدة ساعات ، ولذلك فإن الأفضل عدم تناول القهوة مساءاً، والاكتفاء بتناولها في فترة النهار.

وكالة سوا