السبت 25 يناير 2020 02:17 م بتوقيت القدس المحتلة

نائب أردني: الأردن وفلسطين تركا وحيدين لمواجهة "صفقة القرن"

نائب أردني: الأردن وفلسطين تركا وحيدين لمواجهة "صفقة القرن"

رام الله الإخباري :

قال النائب في البرلمان الأردني ورئيس لجنة فلسطين في البرلمان يحيى السعود: إن الأردن يرفض رفضاً قاطعاً (صفقة القرن) الأمريكية، ولم يبقى من صفقة القرن شيء إلا وأعلنت عنه أمريكا عبر قراراتها أحادية الجانب.

وأضاف السعود: "الولايات المتحدة انحازت لمعسكر الظلام، وليس معسكر الشرعية الدولية، ونحن كنواب أردنيين علينا مواجهة القرار بكل ما أوتينا من قوة"، وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وتابع: "الأردن وفلسطين تركا وحيدين في الساحة ونأمل من إخواننا العرب الدفاع عن القدس والمقدسات، فقد أشغلونا بصراعات الوطن العربي لحرف البوصلة عن القدس والمقدسات والقضية المركزية للأمم العربية وهي فلسطين".

وتابع السعود: "يجب الانحياز لقرارات الأمم المتحدة وإجبار اسرائيل على عدم تجاوزها، ونحن اليوم لا حول لنا ولا قوة ويجب أن نبقي خيار المقاومة خياراً استراتيجياً ويجب علينا دعمه للدفاع عن مقدساتنا وعروبتنا وكرامتنا نيابة عن الأم العربية والإسلامية".

وأردف: "دعني أقول أننا في الأردن كلنا نلتف حول القيادة الهاشمية الرافضة التي ترفض التوطين والوطن البديل، الأردن الآن دولة تمر بظروف اقتصادية صعب والآن يمارس علينا ضغوط لتمرير صفقة القرن، ولكن موقفنا واضح تجاه القضية الفلسطينية ولن يتزحزح قيد أنملة".

المصدر : دنيا الوطن