الخميس 23 يناير 2020 10:13 م بتوقيت القدس المحتلة

بتغريدة عبر تويتر ..ترامب ينسف تقارير صفقة القرن

بتغريدة عبر تويتر ..ترامب ينسف تقارير صفقة القرن

رام الله الاخباري : 

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس 23 يناير 2020، على التقارير التي تتحدث عن تفاصيل أو توقيت نشر خطته للتسوية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم " صفقة القرن ".

وكتب ترامب عبر (تويتر): التقارير عن تفاصيل أو توقيت خطتنا للسلام في الشرق الأوسط، والتي لم يُكشف عنها، محض تكهنات.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وزعيم حزب "أزرق-أبيض" بيني غانتس في البيت الأبيض الأسبوع القادم.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن مسؤولين أمريكيين سيكشفون بعض تفاصيل خطة ترامب للسلام "صفقة القرن، لنتنياهو وغانتس الأسبوع المقبل في واشنطن.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد قالت إن ترامب قرر نشر " صفقة القرن "، قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس/ آذار المقبل.

وتحدثت القناتين "12" و"13" الخاصتين، نقلا عن مصادر إسرائيلية وأمريكية (لم تسمهما)، أن البيت الأبيض سيصدر خلال 24 ساعة بيانًا بخصوص نشر تفاصيل "صفقة القرن".وأضافت أن الإدارة الأمريكية دعت نتنياهو وغانتس، لزيارة واشنطن، الثلاثاء المقبل، للقائهما ووضعهما في إطار تفاصيل الصفقة، لنشرها قبل الانتخابات الإسرائيلية.

اول تعليق فلسطيني 

أكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة مرة أخرى رفضنا القاطع للقرارات الأميركية التي جرى إعلانها حول القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل، إلى جانب جملة

القراراتالأمريكية المخالفة للقانون الدولي، وذلك في ظل ما تردده وسائل الإعلام ومصادر أخرى، حول قرب الإعلان عما تبقى من "صفقة القرن".

وجدد "التأكيد على موقفنا الثابت الداعي لانهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية،  وإذا ما تم الإعلان عن هذه

الصفقة بهذه الصيغ المرفوضة، فستعلن القيادة عن سلسلة اجراءات نحافظ فيها على حقوقنا الشرعية، وسنطالب اسرائيل بتحمل مسؤولياتها كاملة كسلطة احتلال.

وقال: نحذر اسرائيل والإدارة الأميركية من تجاوز الخطوط الحمراء.