بعد إهانة مواطنيها.. تونس تحتج رسميا وتطالب إيطاليا بالاعتذار

تونس وايطاليا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استنكرت السلطات التونسية، الأربعاء، ما قام به وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني من إهانة مواطنيها التونسيين في إيطاليا.

وأعلنت السلطات الرسمية التونسية عن تقديمها احتجاج رسمي لدى السلطات الإيطالية، بعد تعرّض عائلة تونسية للإهانة من سالفيني.

وأظهر مقطع مصور لماتيو سالفيني، النائب في مجلس الشيوخ وهو يرن جرس منزل مهاجر تونسي وسأله عما إذا كان تاجر مخدرات أم لا، الأمر الذي أثار ضجّة في تونس ولدى الجالية التونسية في إيطاليا.

ونقلت وكالة "إرم نيوز" عن مصدر بوزارة الخارجية التونسية، قوله، إنّ السلطات التونسية فتحت تحقيقا في الحادثة التي اعتُبرت مهينة لعائلة تونسية مقيمة في إيطاليا، مشيرًا إلى أنّ سفير تونس بروما طالب باعتذار رسمي على خلفية الحادثة".

كما نقلت إذاعة "راديو ماد" عن سفير تونس في إيطاليا معز السيناوي، تأكيده أنه احتجّ على هذه الحادثة وقام بإرسال رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي استنكر فيها ما قام به سالفيني وطالب فيها بالاعتذار.

وأكد السفير أن ما قام به سالفيني "عملية استفزازية لعائلة تونسية مهاجرة أمام وسائل الإعلام، دون احترام لحرمة منزل العائلة، مضيفا: "سلوك مشين وتشويه لسمعة الجالية التونسية في إيطاليا".

سبوتنيك