واشنطن تتوعد قائد فيلق القدس الجديد بمصير سليماني

واشنطن وقائد فيلق القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعد المبعوث الأمريكي إلى إيران، براين هوك، الخميس، رئيس فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اسماعيل قاآني بأن يلقى مصير سابقه قاسم سليماني، إذا سار على نفس النهج.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن هوك قوله، إن "واشنطن تحكم على النظام الإيراني بأفعاله، لا بما يقوله وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف".

وأضاف، أن "موت قاسم سليماني، خلق فراغا لن يتمكن النظام الإيراني من ملئه"، مدعيا أن بلاده "حيدت أخطر إرهابي في العالم من ساحة المعركة، ونتيجة لذلك، ستصبح المنطقة أكثر أمنا.

وأشار المبعوث الأمريكي، إلى "الدعم الواسع الذي حصل عليه العمل الدفاعي الذي قمنا به لحماية دبلوماسيين وجنود أمريكيين، وللحيلولة دون حصول هجوم واسع ووشيك كان يخطط له سليماني على دبلوماسيين وجنود أمريكيين في المنطقة".

وشدد هوك على ضرورة تحرك مجلس الأمن لتجديد حظر تصدير السلاح إلى إيران، الذي ينتهي وفق الاتفاق النووي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني، أكد أنه "سننتقم من أعداء الشهيد سليماني، وسنكمل مسيرته بقوة وعزم".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

سبوتنيك