الصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571

1044139582

رام الله الاخباري:

 أعلنت الصين، اليوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 571 حالة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن التلفزيون الرسمي الصيني، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغت 17 حالة حتى أمس الأربعاء وجميعها في إقليم هوبي وسط البلاد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت أمس الأربعاء إنها ستقرر اليوم الخميس، ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ عالمية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

من جانبه، قال المدير العالم للمنظمة، تيدروس أدهانوم: "هذا القرار بالغ الجدية، وأنا مستعد لاتخاذه فقط بعد الأخذ في الاعتبار كل الأدلة، الوضع متطور ومعقد، ويعمل فريقنا في الصين مع خبراء محليين للتحقيق في تفشي المرض".

وكانت مدينة ووهان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، أوقفت الأربعاء رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، حيث تحاول بكين تكثيف جهود احتواء المرض.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة."

تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

تنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.