الطيبي لغانتس : "انت تلعب بشكل خطير "

الطيبي وغانتس

رام الله الاخباري:

قال أحمد الطيبي عضو الكنيست الإسرائيلي عن "القائمة العربية المشتركة"، إن تصريحات زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس حول ضم غور الأردن للسيادة الإسرائيلية "لعبا خطيرا".

ونشر الطيبي تغريدة على "تويتر"، أكد فيها أن نتنياهو لم يقدم خلال العشر سنوات الماضية على خطوة كهذه، لنرى "أزرق أبيض" يدفع من اجل الاقدام على فعل ذلك الامر، معتبرا أنه "خرقا صارخا للمواثيق والاعراف الدولية".

ووفقا لما نقلته الإذاعة العبرية العامة، فإن الطيبي حذر من الانعكاسات والابعاد المترتبة على ذلك، مضيفا: "المواطن البسيط يتساءل اذا كان "أزرق أبيض" هو النسخة ذاتها عن "الليكود" وعن رئيس الوزراء، فلماذا لا يصوت لصالح نتياهو نفسه؟.

وكان غانتس قد أكد أمس الثلاثاء خلال جولة قام بها في شمال البحر الميت بأنه سيعمل بعد الانتخابات الإسرائيلية على فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، بالتنسيق مع الاسرة الدولية.

وادعى غانتس ان هذه المنطقة جزءً لا يتجزأ من أرض "إسرائيل" بحسب زعمه.

وأثارت تصريحات غانتس بشأن ضم غور الأردن ردود فعل في الحلبة الحزبية السياسية الاسرائيلية حيث تساءل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لماذا يجب الانتظار الى ما بعد الانتخابات اذا يمكن القيام بذلك في الكنيست الحالية. وأضاف في تغريدة انه يتوقع من غانتس ان يرد على ذلك اليوم قبل الغد، الا اذا فرض النائب احمد الطيبي حق النقض الفيتو على ذلك.