الثلاثاء 21 أبريل 2020 10:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

الثلوج تتساقط على صفد وجبل الشيخ والجولان

الثلوج تتساقط على صفد وجبل الشيخ والجولان

رام الله الاخباري:

تساقطت الثلوج منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، على مدينة صفد وجبل الشيخ وهضبة الجولان وبعض مرتفعات الجليل ، وذلك عقب دخول المنخفض القطبي الأجواء، في الوقت الذي وصلت فيه درجات الحرارة في مناطق الشمال دون الصفر.

وأعلنت بلدية صفد عن سير الحياة بشكلها الطبيعي في المدينة وهضبة الجولان، حيث أن الشوارع والطرقات مفتوحة حتى اللحظة وان التعليم في المدارس يجري كالمعتاد.

ومن المتوقع أن تسقط الثلوج أيضا فوق مستوطنة "غوش عتسيون" ،الخليل وبيت ايل، فيما قد تتساقط الثلوج على القدس، لكنها ستكون مخلوطة مع الماء وبالتالي ليس متوقعا أن يتراكم على الأرض.

وتساقطت الامطار، الليلة الماضية وصباح اليوم، من اقصى شمال فلسطين المحتلة حتى اقصى الجنوب، مصحوبة في بعض الأحيان بعواصف رعدية وبَرَد.

وكانت الارصاد الجوية قد حذرت من احتمالات تشكل سيول وفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، فيما توقعت تواصل الأمطار بشكل متقطع حتى تتوقف يوم الجمعة ، وستكون نهاية الأسبوع باردة جدا.

اما في طقس فلسطين فيكون الجو يوم غد الاربعاء غائماً الى غائم جزئي و شديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، وتسقط امطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق تضعف فرصة الهطول ليلا ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.