الإثنين 20 يناير 2020 07:54 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: الهدف الكبير هو التغلب على التهديد الإيراني

نتنياهو: الهدف الكبير هو التغلب على التهديد الإيراني

رام الله الاخباري:

 قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن عدد السياح في اسرائيل ارتفع خلال السنوات الأخيرة بنسبة 50 في المئة، وذلك تعقيبا على زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، أنه أحبط خلال عام 2019 الماضي عشرات العمليات "الإرهابية" ضد إسرائيل.

ونقلت قناة " أي نيوز 24 " الإسرائيلية، عن نتنياهو قوله: "في نهاية المطاف، فإن الهدف الكبير هو التغلب على التهديد الإيراني، الذي يتفرع إلى تهديد تقليدي، ونووي، وإرهابي. يجب التغلب عليه كما تغلبنا على التهديد الكبير لمد العروبية. يمكننا أن نفعل ذلك، أثبتنا ذلك. يجب أن يكون تصميمنا على الكفاح من أجل مستقبلنا وهزيمة أعدائنا أقوى بكثير من عزمهم".

وتابع نتنياهو "يمكنني عد الدول التي لا ترغب في التعاون معنا على أصابع اليد الواحدة، نحن على اتصال مع دول مختلفة لم نكن نحلم أبدًا بالتعاون معها، لكن العديد منها اليوم ترغب بذلك. الجميع يريد التعاون مع المخابرات الإسرائيلية. نحن في أوج ازدهار سياسي واقتصادي وعملاني وعسكري غير مسبوق".

من جانبه، زعم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي، نداف أرجمان: "العام الماضي كان عاما مليئا بالتحديات الأمنية في جميع المجالات التي نعمل فيها. لقد أحبطنا أكثر من 560 هجوما كبيرا، بما في ذلك 10 هجمات انتحارية و4 هجمات اختطاف وأكثر من 300 هجوم إطلاق نار".

المصدر : سبوتنيك