"تحمّل عاقبة طمعك".. أول تعليق من زوج نانسي عجرم على قتل اللص

1042770877

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

تحدث فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، للمرة الأولى، عن الحادثة التي وقعت في منزله.

وكتب الهاشم، عبر صفحته في "إنستغرام" مقولة من إحدى روايات "هاري بوتر"، جاء فيها: "أجل أيها الغريب. ولكن تحمل عاقبة طمعك. أولئك الذين يأخذون ما لا يكسبون سيدفعون الثمن غاليا. فإذا كنت تبحث عن كنز لن تجده تحت أراضينا. لقد أنذرت، فاحذر أن تجد لدينا ما هو أكثر من الكنز"، وذلك حسب قناة "الجديد" اللبنانبة.

محامي الهاشم غابي جرمانوس نفى خبر دخول موكله الدكتور فادي هاشم بأية مفاوضات مع عائلة محمد موسى، لاسيما بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن مطالبة مقربين من أهل موسى بمبلغ قدره نصف مليون دولار.

وقال هاشم، أن "القضاء ستكون له الكلمة الفصل في هذه القضية بانتظار قرار قاضي التحقيق الأول نقولا منصور الذي يستكمل التحقيقات مع الشهود ودراسة الأدلة".

و أصدرت القاضية في الادعاء العام الاستئنافي في جبل لبنان، غادة عون، الأسبوع الماضي، اتهاما رسميا بحق زوج الفنانة نانسي عجرم، بجناية "القتل القصدي"، استنادا إلى المواد 547/229، وأحالت الملف على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وبررت عون قرارها في تصريحات خاصة لموقع "الفن": "راجعوا المادتين لتعلموا كل شيء بالنسبة للاتهام".

وأضافت: "لقد وجهت اتهاما للدكتور فادي الهاشم بالقتل بموجب المادة 573 من قانون العقوبات، ولكن معطوفة على المادة 229".

يذكر أن المادة 573 من قانون العقوبات اللبناني، تنص على أنه: "من هدد آخر بسلاح عوقب بالحبس مدة لا تتجاوز الستة أشهر، وتتراوح العقوبة بين شهرين إلى سنة إذا كان السلاح ناريا واستعمله الفاعل".

والمادة 229، من قانون العقوبات اللبناني تنص على أنه: "لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره، خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا، شرط أن يكون الفعل متناسبا مع الخطر".

وقال المحامي جابي: "إننا لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم لكون أن المسار الطبيعي يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار ما فعله الدكتور فادي الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس"،. وتابع المحامي: "من الطبيعي أن يجرى الادّعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات، وسيتثبت صحة كل ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتم توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني".

يشار الى أن فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في نيو سهيلة في لبنان قد تعرضت لـ"محاولة سرقة" من قبل محمد حسن الموسى، السوري الجنسية، انتهت بإطلاق نار ومقتل الشاب السوري على الفور على يد زوجها فادي الهاشم.

سبوتنيك