رسالة اسرائيلية "حازمة" لحركة حماس بغزة

32019109853430

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، ارسال إسرائيل رسالة تهديد لحركة حماس في قطاع غزة، عبر طرف ثالث، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن إسرائيل نقلت رسالة تهديد لحماس عبر طرف ثالث -لم تحدده- بأنها "حال استمر إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة، فإنها لن تتردد بالعمل على وقف هذه الظاهرة حتى لو أدى ذلك إلى تصعيد عسكري".

وذكرت القناة العبرية أن المؤسسة الأمنية والعسكرية تناقش نوايا حماس، وفيما إذا كانت الحركة فعلًا تريد التوصل لاتفاق تهدئة حقًا، مشيرة إلى أن الجيش يدعم التوصل للاتفاق، بينما يرى جهاز الشاباك أن الحركة لا تردع على الإطلاق وقد تزيد من إطلاق البالونات.

وبحسب القناة، فإن الجهات الأمنية في إسرائيل، ترى أن حماس تحاول الضغط على إسرائيل، من خلال مثل هذه المحاولات لاستئناف "أعمال الشغب" على الحدود، في محاولة للضغط أيضًا على مصر للتدخل من جديد.

ولفتت القناة العبرية إلى أنه تم إصدار توجيهات للمزارعين الإسرائيليين بحصد القمح قبل موعده المعتاد خشيةً من اندلاع حرائق بفعل تلك البالونات التي تطلق. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

ومساء أمس، أعلنت وحدات تطلق على نفسها اسم "أبناء القوقا"، أنها تمكنت من دك مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة  بمئات البالونات الحارقة والمتفجرة