صحيفة : "الجنود الامريكيون الذين اصيبوا في الهجمات الايرانية جراحهم خطيرة "

هجمات ايران والجيش الامريكي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة كويتية، اليوم الأحد، أن إصابات الجنود العسكريين في القصف الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني لقاعدة "عين الأسد" ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني تتراوح بين الخطيرة والمتوسطة.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر، قولها إن إصابة عدد من العسكريين كانت بحروق شديدة في أنحاء متفرقة من الجسم، فيما تبين أن آخرين أصيبوا بمقذوفات وشظايا.

وأشارت إلى أن طاقم طبي أمريكي يشرف على علاج المصابين في مستشفى عسكري مخصص لقوات الولايات المتحدة الأميركية، الموجودة في الكويت.

وأضافت الصحيفة أن "قاعدة أحمد الجابر الجوية" تحوي مساحة شاسعة مخصصة للقوات الأميركية وحلفائها في إطار اتفاقيات الدفاع المشترك الموقعة بين الكويت وأميركا ودول أخرى صديقة.

وكشفت المصادر عن إصابات أخرى بين القوات الأميركية في العراق إثر الهجوم الإيراني، لكنهم يعالجون حاليًا داخل الأراضي العراقية "لأن إصاباتهم بسيطة ولا تستدعي نقلهم إلى الكويت".

وزعمت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وقادة (البنتاغون) لم يعلموا بإصابة الجنود الأميركيين عقب الهجوم الصاروخي على قاعدة "عين الأسد" في 8 يناير الجاري، إلا بعد أسبوع من وقوع الهجوم.

وذكرت صحيفة "Business Insider" أن الجنود المصابين في الهجوم تم توزيعهم بين (معسكر عريفجان) في الكويت، ومركز (لاندستول) الطبي الإقليمي في ألمانيا لتلقي العلاج.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن أول أمس الجمعة أن 11 جندياً عولجوا من أعراض الارتجاج بالمخ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني، فيما كان الجيش والرئيس الأميركي دونالد ترمب زعموا فيما مضى "أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود".

القبس