شاهد .. تشيد مخبأ للبشر من هجمات الزومبي لما بعد نهاية العالم

هجمات الزوبي ونهاية العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت شركة روسية للتصميم المعماري عن تصميم مخبأ مصفح ليتناسب مع سيارات أفلام الخيال العلمي التي تشبه إلى حد كبير شاحنة تسلا المصفحة التي تم الإعلان عنها أواخر العام الماضي.

ووفقا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن هيكل المخبأ صُمم متعدد الطوابق، حيث أطلق عليه اسم "CyberHouse"، لمقاومة الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير، والزلازل، والتلوث الإشعاعي.

وأكدت الشركة المعمارية التي صممت المبنى، أنه يمكن أن يحمي السكان أيضاً من هجوم "الزومبي"، مشيرة إلى أنه لن يتمكن "الأحياء الأموات" من تسلق جدرانه المائلة أو اختراق أبوابه المغلقة بدفع الهواء.

وبحسب سلسلة الصور الرقمية الخاصة بالمخبأ، فإنه يتناسق بشكل كبير مع تصميم شاحنة تسلا "Cybertruck" والتي تظهر بوضوح خارج المخبأ، حيث يعكس تصميم المخبأ المفهوم المميز للشكل الهندسي للشاحنة وهيكلها المعدني، كما يوفر مساحة مخصصة للشاحنة التي يبلغ طولها 20 قدماً تقريباً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Modern House (@modern_house_spb) on

ونقلت وسائل الاعلام، عن البيان الصحفي للمشروع الذي تبلغ مساحته 984 قدماً مربعاً، أنه يمكن أن يستوعب بشكل مريح ما يصل إلى 7 أشخاص في حالة وقوع أي كارثة.

من جانبه، أكد المعماري الرئيسي للشركة، أليكس ويزيفسكي، أن التصميم مستوحى من تصميم كل من سيارات تسلا والغواصات، إذ يتمحور اقتراحه حول الخرسانة المسلحة.

وأضاف: "أثناء تطوير مخبأ CyberHouse، أخذنا كأساس مبدأ بناء غواصات نووية حديثة، تتألف من عدة ... قذائف واقية" ويوفر الغلاف متعدد الطبقات المقترح في مشروعنا أقصى درجات الأمان من الكوارث المختلفة".

وتابع ويزيفسكي: أن المنزل، الذي يوصف بأنه "يتمتع بالتحكم الذاتي بالكامل"، سيتم تشغيله أيضاً بواسطة الألواح الشمسية وتوربينات الرياح، مما يمكن السكان من العيش هناك لمدة تصل إلى عام دون الحاجة إلى المغادرة".

وأعرب المهندس المعماري عن ثقته بأن رؤيته ستصبح حقيقةً في القريب العاجل، مبينا أن هناك اهتماما من قبل العديد من "العملاء المحتملين" في كل من روسيا، وإسبانيا، والولايات المتحدة.

سي ان ان