ما حقيقة صرف 400 دولار لمستفيدي الشؤون الاجتماعية شهريا؟

Q16uQ

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، الأنباء التي تفيد بنية الوزارة زيادة المساعدات النقدية للأسر الفقيرة لتصبح 400 دولار شهريا لكل أسرة، مبينا أنها أنباء غير دقيقة وغير صحيحة على الاطلاق.

وفي تصريحات إذاعية، قال مجدلاني، إن "ما ذكرته في أحد المقابلات هو أننا نبحث مع وزارة المالية والمانحين في الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي إمكانية أن تتحول الدفعة إلى دفعات شهرية بدلا من كل 3 أو 4 شهور من أجل مساعدة الناس".

وجدد مجدلاني التأكيد على أن وزارته مازالت تصرف مساعدات عينية ومالية مباشرة لـ71 ألف أسرة في قطاع غزة بقيمة 94 مليون، وتقدم أيضا مساعدات عينية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لـ23 ألف أسرة شهريا إضافة لمساعدات أخرى لأسر مهمشة.

وشدد وزير التنمية الاجتماعية، على أن "الوزارة تتعامل مع كل المواطنين الفلسطينيين بصفتهم مواطنين وفقراء يحتاجون هذه المساعدات ولا تتعامل مع هذا الملف بطريقة مسيسة".

وأضاف مجدلاني أن " كل مواطن جرى إخراجه من برنامج المساعدات يتم إجراء مراجعة له، لافتا إلى أن البعض تم إرجاعه للبرنامج، وبعضهم من تم إحالته لبرنامج آخر وهو برنامج الأسر المهمشة الذي يتم الدفع فيه بطريقة أخرى؛ وذلك بسبب نقصان عدد أفراد الأسرة لحالة وفاة أو زواج".

سوا