حماس: زيارة هنية تسير وفق المخطط ولا توتر بالعلاقة مع مصر

81076d09-55cc-43fa-92db-d38e5eceb26a

رام الله الإخباري :

كشف المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة " حماس" طاهر النونو إن زيارة رئيس الحركة إسماعيل هنية تسير حسب ما تم الإعداد له بشأن الأهداف التي رصدتها الحركة لهذه الجولة على الصعيد الداخلي والوطني والعلاقات السياسية.

وقال النونو أن الزيارة تأتي "على طريق حشد الدعم السياسي لقضيتنا الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا في أماكن تواجده كافة، والالتفاف حول القدس في ظل المؤامرات التي تتعرض لها وخاصة صفقة القرن".

وعن العلاقة مع مصر، اوضح أن العلاقة مع مصر محورية، ووصلت إلى حالة من الاستقرار والتعاون والتنسيق في الملفات كافة.

وتابع المستشار "رئيس الحركة يولي أهمية خاصة لهذه العلاقة الراسخة والمتنامية، ومصر من موقعها الجغرافي ودورها المركزي في مسار القضية الفلسطينية، ومع الأهل في غزة ورعايتها للعديد الملفات تظل في الموقع الحيوي لعلاقتنا السياسية".

وأضاف "علاقة حماس مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس الانفتاح على الجميع، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واستقلالية قرار الحركة"، مؤكدًا أن علاقة الحركة مع أي دولة لا تتم على حساب أو ضد أي دولة أخرى.

وقال النونو "رئيس الحركة يتمتع بعلاقة متميزة مع الجميع، وبانسيابية تحركه بين الداخل والخارج عبر جمهورية مصر الشقيقة".

وطالب بمن أسماهم "المتصيدين الذين يتطلعون إلى الإضرار بعلاقة حماس مع مصر وغيرها من الدول إلى الكف عن البقاء في دائرة الحسابات الصغيرة؛ لأن ما تقوم به حماس في نشاطها السياسي والدبلوماسي هدفه المصالح العليا لشعبنا وقضيتنا، والبحث عن كل ما من شأنه تعزيز وحدتنا الوطنية في إطار إعادة بناء منظمة التحرير"..

يذكر ان هنية وصل الدوحة في 15 ديسمبر/كانون أول قادمًا من إسطنبول التي مكث فيها نحو أسبوع، وأجرى خلاله سلسلة اجتماعات أبرزها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان هنية قد توجه إلى إيران لتقديم التعازي باغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد، والتقى مسؤولين إيرانيين، ثم توجّه إلى عُمان للتعزية بالسلطان قابوس آل سعيد وتهنئة السلطان الجديد طارق آل سعيد، ويمكث حاليًا في الدوحة.

وهذه هي أول زيارة خارجية يجريها هنية منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحماس عام 2017، باستثناء زياراته لمصر.السلام في ليبيا.