لبنان.. مئات الجرحى في مواجهات مع قوات الأمن

مواجهات في لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الدفاع المدني اللبناني، عن إصابة نحو 400 شخص الليلة الماضية، جراء مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانية في العاصمة بيروت، في أعنف يوم منذ بدء الحركة الاحتجاجية.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن قوات الأمن اللبنانية، أطلقت الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه وهي تطارد المحتجين الذين تسلحوا بأفرع الأشجار واللافتات المرورية في حي تجاري قرب مبنى البرلمان اللبناني.

وأوضحت أن المتظاهرين تجمعوا في الشوارع مجددا خلال الأيام الماضية بعد هدوء في الاحتجاجات التي غلبت عليها السلمية وانتشرت في أنحاء البلاد منذ أكتوبر بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون.

وذكر الصليب الأحمر اللبناني أن أكثر من مائة شخص تلقوا العلاج من إصابات بينما نُقل 65 آخرون على الأقل للمستشفى من الجانبين، وأشار مصدر أمني إلى أن 15 محتجا على الأقل اعتقلوا.

من جانبه، دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، قادة الجيش والأمن إلى استعادة الهدوء وسط بيروت، والحفاظ على أمن المتظاهرين السلميين والأملاك العامة والخاصة وإعادة الهدوء إلى وسط بيروت.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد استقال من رئاسة الوزراء في أكتوبر الماضي، إلا أن السياسيون أخفقوا منذ ذلك الحين في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة أو الخروج بخطة لإنقاذ اقتصاد البلاد.

سكاي نيوز