"العالم الأزرق" بالسعودية يضج غضبا على حادثة قتل زوج لزوجته طعنا

3a2f659362

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتشر خبر جريمة قتل زوج لزوجته طعنا في مدينة "أبها" بمنطقة عسير في السعودية، بشكل كبير وواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حيث أثار جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل.

وعلى الرغم من أن دوافع اقدام الزوج على الجريمة مازالت "غامضة"، إلا أن وسم "#قتل_فتاه_ابها"، تصدر قائمة الترند عبر موقع "تويتر" من قبل مواطني المملكة، بعد تفاعل آلاف المغردين معه اليوم السبت.

ووفقا لوكالة "إرم نيوز"، فإن المغردون الذين علقوا على الجريمة، انقسموا بين فريق غاضب من تصرف الزوج تحت أي مبرر، وفريق آخر يدعو للتأني لانتظار نتائج التحقيق التي قد تحمل معها مبررات لتصرف الزوج.

ونقلت الوكالة عن أحد المغردين تعليقا على الجريمة قائلا: "من يرفع يده اليوم، سيرفع سلاحه غداً.. نصيحة ..لا تنتظري ذلك اليوم"، فيما قالت مغردة أخرى، معلقة على رواية متداولة لدوافع ارتكاب الجريمة "عشان طالعه مع اوبر !!!هو يطلع مع عشرين بنت ويكلم ويقابل ويسوي كل شيء بس هي طلعت مع اوبر يقتلها يجماعه لين متى يستمر القتل ولا حسيب ولا رقيبب والله تعبنااا الله ينتقم منه الچرار".

من جانبه، دعا الكاتب السعودي مطلق نـدا، النساء لتعلم مهارات الدفاع عن النفس بعد جريمة أبها، مبينا أن تدريب الطالبات على فنون (الدفاع عن النفس) مثل الكارتيه والجودو و التايكوندو أصبح ضرورة ملحة في مراحل التعليم العام.

أما المغرد وسام بن عبدالله في تعليق غاضب قال: "#قتل_فتاه_ابها الله يرحمها لن تنتهي هذه الحوادث إلا بانتشال هذا الفكر النتن، للمرة المليون، مهما حصل لا يحق لإنسان أن يزهق روح إنسان آخر مهما كانت صلة القرابة إلا بحكم قضائي فقط وينفذ بواسطة السلطة التنفيذية، كفى همجية كفى عادات لا تمت للدين ولا الإنسانية بصلة".

بدوره، دعا المغرد حمود الظويفري مواطنيه لعدم التسرع في الحكم على الجريمة، قائلاً "نسأل الله لها الرحمة والمغفرة، وياليت ماحد يتكلم من راسه فيه جهات قانونيه ولاحد يتكلم ويسب الرجل الان هو في مصيبه بين موت زوجته وعقوبته فلذلك الله يعينه ع مابتلاه ويغفر لزوجته ويسكنه الجنة انتهى".

ارم نيوز