زعيم احزاب اليسار : سنقطع الدولار عن حماس وسنقيم السلام مع السلطة

زعيم احزاب اليسار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد عمير بيرتس زعيم تكتل أحزاب يسارية، اليوم السبت، بقطع أي محادثات تهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة، فيما سيسعى للتوصل إلى اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية، في حال فاز تكتل اليسار-الوسط بالانتخابات المقبلة، وعمل على تشكيل الحكومة.

ونقل موقع "والا" العبري، عن ميرتس، قوله، إنه لن يكون هناك أي محادثات مباشرة أو غير مباشرة مع حركة حماس، ولن يسمح بنقل أي دولار لهم في غزة.

وأشار بيرتس إلى أنه سيسعى بقوة من أجل التوصل لاتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية، مضيفا: "يجب أن نحلم بالسلام من أجل مستقبلنا".

وأظهرت استطلاعات للرأي في "إسرائيل" أن أياً من تحالف "أزرق أبيض" الوسطي، وحزب "ليكود" اليميني، لن يحصل على المقاعد المطلوبة لتشكيل الحكومة لو نظمت انتخابات الكنيست.

وأكد الاستطلاع الذي أجرته القناة ال11 الإسرائيلية أن "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس يتفوق على "ليكود" الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ ب36 مقعداً مقابل 31، وأما بخصوص المعسكرات فأظهر الاستطلاع أن كتلة المركز واليسار مع القائمة العربية المشتركة ستحصل على 58 مقعداً مقابل 55 مقعداً لكتلة اليمين.

وقدمت ثلاثون قائمة إلى لجنة الانتخابات المركزية أوراقها للتنافس في انتخابات الكنيست التي ستجري في الثاني من مارس/آذار المقبل، وهي الانتخابات البرلمانية الثالثة التي تجرى بإسرائيل في أقل من عام، حيث حالت ملفات فساد نتنياهو دون تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد انتخابات أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول 2019.

سما