حماس :" الأقصى خط احمر ولن نسمح لاسرائيل بالمساس بقدسيته "

حماس والأقصى

رام الله الاخباري : 

وجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران التحية لأبناء الشعب الفلسطيني على مشاركتهم الواسعة وتلبيتهم الدعوة في صلاة "الفجر العظيم".

وقال بدران في بيان صحفي له  اليوم "تحية الوفاء للأقصى نوجهها لأبناء شعبنا المرابطين الذي لبوا نداء صلاة (الفجر العظيم) بالآلاف، متحدين إجراءات الاحتلال ومتحملين حالة الطقس وبرودته".

وأضاف أن "الحشود الكبيرة التي شاركت في فجرنا العظيم في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومساجد فلسطين عامة، ما هي إلا شرارة الأمل بالنصر والتحرير، فتلك الجموع المباركة رجالا ونساء فداء للأقصى وترابه".

واعتبر بدران وهو أسير محرر أبعد للخارج أفرج عنه بصفقة التبادل عام 2011 أن "رسالة الجموع المباركة لقادة العدو الجبناء الذين دفعوا الشرطة للاعتداء على المصلين في ساحات الأقصى المبارك، هي أن الأقصى بكل أروقته وساحاته خط أحمر لن نسمح المساس بقدسيته".

ونبه إلى أن جهود الاحتلال في تهويد الأقصى والإبراهيمي، وتدنيس المقدسات، والاعتداء على المرابطين لتؤكد ضرورة انخراط أبناء أمتنا العربية والإسلامية في دعم الأقصى والمرابطين، وأن تكون صلاة الفجر العظيم في كل عواصمنا الإسلامية إيذانا ببدء مسيرة الأمة للنصر والتحرير بإذن الله.