ديختر: مشكلة غزة لن تحل إلا بتدمير بُنية "الارهاب "

آفي ديختر

رام الله الاخباري:

ربط نائب وزير الجيش الإسرائيلي "آفي ديختر"، مساء اليوم الخميس، حل المشكلة الإنسانية في قطاع غزة بشرط واحد.

ونقلت إذاعة جيش الاحـتلال عن ديختر قوله: " إنه لن يتم حل مشكلة غزة بأي شكل من الأشكال دون تدمير البنية التحتية للإرهاب" على حد تعبيره.

وحذرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، من تلكؤ إسرائيل من تنفيذ تفاهمات وقف اطلاق النار مع قطاع غزة، مؤكدين أن حركة حماس لن تتردد في ضرب تل أبيب في أي وقت.

ووفقا لموقع (واللا) العبري، فإن مشاورات التهدئة في قطاع غزة، مازالت مستمرة وتمضي بشكل جيد رغم حالة التوتر التي طرأت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المراسل العسكري للموقع أمير بوخبوط، أن زعيم حركة حماس بغزة، يحيى السنوار، لن يتردد في دهورة الأوضاع على الحدود إلى أيام قتالية وضرب تل أبيب، إذا وجد تلكؤ أو أي تقصير في التزامات التهدئة من قبل إسرائيل.

أما القناة 12 الإسرائيلية، فقد أكدت أن حركة حماس أوصلت تهديدا لإسرائيل، بأنها لن تتحمل خلال عام 2020 أن يستمر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن حماس في القطاع، هددت بتغيير قواعد اللعبة خلال العام 2020، وأنها لن تسمح لإسرائيل بالتملص من تطبيق تفاهمات وقف إطلاق النار.

ووفقاً للقناة، فإن حماس عازمة على انهاء حصار غزة خلال العام الجاري، وستستخدم كل أساليبها من أجل ذلك، بحسب ما نقل موقع (عكا).

يشار إلى أن أمس الأربعاء، أطلقت صواريخ من قطاع غزة، باتجاه غلاف غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال عدة أهداف في القطاع.