مسؤول فلسطيني: هذه شروط التفاوض مع "إسرائيل"

GettyImages-820404524-870

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يعد شريكا في عملية السلام، وذلك بعد سنوات من توقف المفاوضات بين السلطة الفلسطنية وإسرائيل.

وقال السفير دياب اللوح، مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية، إنه "في حالة قبول نتنياهو بالجلوس على طاولة المفاوضات والدخول في مباحثات جدية ذات مصداقية، وذات سقف زمني تحت رعاية دولية، مع وجود ضمانات دولية على أساس قرارات الشرعية الدولية، وإعمال مبدأ "الأرض مقابل السلام" و"حل الدولتين"، فمرحبًا بذلك".

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، عن دياب قوله: إن "هذه الشروط تنطبق على أي شخص يتولى رئاسة الحكومة الإسرائيلية سواء كان نتنياهو أو غيره".

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية جديدة للكنيست الإسرائيلي في 2 مارس/ آذار المقبل، وهي ثالث انتخابات تجريها إسرائيل في غضون عامٍ واحد.

ومن المتوقع أن يوكل للفائز في الانتخابات التي ينحصر التنافس فيها على زعامة الحكومة الإسرائيلية بين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود" اليميني المتشدد، وبيني غانتس، زعيم حزب "أزرق أبيض" الوسطي، مهمة الدخول في مفاوضات السلام المحتملة مع الفلسطينيين.

سبوتنيك