تظاهرات لبنان : 47 اصابة وتوقيف 59 آخرين

اصابات في التظاهرات بلبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصلت حصيلة الاعتداءات في شارع الحمرا في لبنان، إلى 47 مصابا، وتوقيف الأجهزة الأمنية 59 مشتبها به.

ووفقا للموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الأربعاء، فإن مثيري شغب، اعتدوا أمس، على عناصر قوى الأمن الداخلي المتمركزين أمام مصرف لبنان المركزي، مشيرا إلى أنهم قاموا برمي الحجارة والمفرقعات وتوجيه الشتائم.

وأضاف بيان قوى الأمن الداخلي: "أصيب عدد من العناصر بكسور، وعمدوا إلى إزالة العوائق الخشبية وتكسير غرفة الحراسة، محاولين الدخول باتجاه المصرف، فجرى ردعهم".

وأشار البيان إلى أنه بعد التمادي بالاعتداء وتحطيم وتكسير ممتلكات عامة وخاصة في شارع الحمرا ومتفرعاته، والاستمرار في التعرض والاعتداء على العناصر، أعطى المدير العام لقوى العام الداخلي اللواء عماد عثمان أوامره بالعمل على إلقاء القنابل المسيلة للدموع وتفريق المشاغبين خلال قيامه بالإشراف مباشرةّ على عمليات حفظ الأمن والنظام من غرفة التحكم والمراقبة في وحدة شرطة بيروت.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية أصدرت عبر وسائل الإعلام أكثر من إنذار، لمغادرة المتظاهرين السلميين، المكان الذي تحدث فيه أعمال الشغب حفاظا على سلامتهم.

وتابع البيان: "استمرت التعديات والمواجهات حوالي الخمس ساعات، وأسفرت عن إصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي بينهم 4 ضباط، وتوقيف 59 مشتبها به في أعمال شغب واعتداءات".

سبوتنيك