التحالف والامارات تقصفان داعش وتلحق به خسائر فادحة

موقع مدينه رام الله الاخباري :

 مقاتلات \"إف-16\" إماراتية متمركزة فيالأردن ضربات جوية على مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية \" داعش \" ، بينما قال الجيش الأميركي اليومالاحد  إن الولايات المتحدة وقوات التحالف شنت ست غارات جوية على مواقع للتنظيم في سوريا و11 غارة أخرى في العراقبالساعات الـ24 الماضية.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية السبت أن الطائرات استهدفت عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة بأنابيب البترول الخام، الخاضعة لسيطرة التنظيم، لحرمانه من مصادر الدخل، وتجفيف منابع التمويل لعملياته. ولكنها لم توضح موقع هذه المنشآت.

\"441

من جانب آخر، ذكر الجيش الأميركي في بيان أن الغارات الست في سوريا، استهدفت ثلاث وحدات تكتيكية قرب مدينة عين العرب (كوباني) مما أدى إلى تدمير موقعين قتاليين وإلحاق أضرار بأحد مواقع المدفعية الثقيلة.

أما في العراق، فوقعت الغارات قرب الموصل وتلعفر والفلوجة وكركوك، واستهدفت وحدات تكتيكية ومباني ونقاط تفتيش بالإضافة إلى مركبات ومخزن أسلحة.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت أبو ظبي إرسال سرب من طائرات \"إف-16\" إلى الأردن، حيث استأنفت غاراتها على تنظيم الدولة بعد تعليقها بنهاية ديسمبر/ كانون الأول، إثر إسقاط مقاتلي تنظيم الدولة طائرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة وأسره، ثم قاموا لاحقا بقتله حرقا.