قيادي فلسطيني: "إسرائيل" لن ترد على إجراء الانتخابات بالقدس قبل آذار المقبل

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، أن لا تعط حكومة الاحتلال الإسرائيلية جواباً واضحاً، حول اجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، قبل إجراء الانتخابات الاسرائيلية في آذار/ مارس المقبل، وتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وجدد رأفت في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" التأكيد على أن القيادة واللجنة التنفيذية مصممة على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، في غزة والقدس والضفة.

وأشار رأفت، إلى أن الانتخابات، مرهونة بالسماح بإجراء الانتخابات في القدس، كما حصل في أعوام 1996 و2005، و2006.

وفي سياق متصل، أكد رأفت أن "صفقة القرن" باتت واضحة سواءً تم الإعلان عنها أو لا، وذلك من خلال المواقف التي أعلنتها الإدارة الأمريكية، ومطالبتها بتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ووقف المساعدات الأمريكية.

وأوضح أن الصفقة الأمريكية باتت واضحة من خلال تصريحات وزير الخارجية مايك بومبيو، وسفير أمريكا في إسرائيل، ديفيد فريدمان، وتأييد الضم، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني، وعلى رأسه القيادة، ترفض هذه السياسة الأمريكية.

وتابع: إن ممثل فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، تقدم بثلاث رسائل إلى رئيس مجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة، والسكرتيرالعام للأمم المتحدة، يطالب بتدخل الأمم المتحدة؛ لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف ضم الأراضي، ومحاسبة إسرائيل". 

 

دنيا الوطن