بيلوسي: التحقيق توصل إلى "أدلة تكفي" لعزل ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجحت رئيسة مجلس النواب الأميركي الديمقراطية نانسي بيلوسي، توصل جلسات الاستماع في التحقيق لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى "أدلة تكفي لعزله"، في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.

ومن المقرر أن تلتقي بيلوسي، الثلاثاء المقبل، نواب الحزب الديمقراطي بهدف التحضير للتصويت الرسمي الذي يفرضه القانون من أجل إحالة مادتي عزل ترامب على مجلس الشيوخ.

وتشير التوقعات إلى أن تجرى المحاكمة سريعا في مجلس الشيوخ، حيث للجمهوريين غالبية لتبرئة ترامب من تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وفي تغريدة، قال ترامب إنه ينبغي إغلاق القضية دون محاكمة، معتبرا أن أي إجراءات في مجلس الشيوخ ستعطي مصداقية لا مبرر لها لما يعتبره "حملة مطاردة سياسية" يشنها ضده خصومه الديمقراطيون.

ومنذ قرار مجلس النواب إطلاق الإجراءات لعزل ترامب في 18 ديسمبر الماضي، لم تقم بيلوسي بتسليم مادتي الاتهام لترامب حول الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق بحق جو بايدن المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهته في الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى عرقلة التحقيق في الكونغرس.

وألمح ترامب يوم الجمعة الماضي، في مقابلة مع شبكة "فوكس" الإخبارية الأميركية إلى استخدام صلاحياته الرئاسية لمنع مثول بولتون.

لكن ماكونل أعلن بوضوح مؤخرا أن الحزب الجمهوري يملك ما يكفي من الأصوات لعدم الاستجابة لمطالب الديمقراطيين في موضوعي مثول الشهود وتقديم الأدلة الجديدة.

الحرة