الإثنين 13 يناير 2020 06:15 م بتوقيت القدس المحتلة

شاكيد وبينيت يقرران خوض الانتخابات الاسرائيلية بشكل منفصل

شاكيد وبينيت يقرران خوض الانتخابات الاسرائيلية بشكل منفصل

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يخوض كلا من أييليت شاكيد ونفتالي بينيت، انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، بقائمة منفصلة عن أحزاب يمين الليكود، تحت مظلة حزب "اليمين الجديد".

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن حزب "الاتحاد القومي" اليمين المتطرف، برئاسة بتسلئيل سموتريتش، يقترب من التوصل إلى اتفاق وحدة يمكنه من خوض الانتخابات في تحالف يجمعه مع "البيت اليهودي" و"عوتسما يهوديت".

وأوضح الموقع أنه بذلك تخوض أحزاب "يمين الليكود" الانتخابات بقائمتين منفصلتين، على عكس الانتخابات الأخيرة، حيث ترشحت ضمن قائمة واحدة ترأستها شاكيد، وأطلق عليها "يمينا" (إلى اليمين)، وضمت كل من "اليمين الجديد" و"البيت اليهودي" و"الاتحاد القومي"، وحصلت على 7 مقاعد برلمانية.

ومن المقرر أيضا أن أحزاب الصهيونية الدينية المتمثلة بـ"البيت اليهودي" برئاسة وزير التربية والتعليم، رافي بيرتس، و"عوتسما يهوديت" برئاسة الكهاني (من أتباع الحاخام الفاشي مئير مهانا)، إيتمار بن غفير، و"الاتحاد القومي" برئاسة سموتريتش، تخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن اليمين الليبرالي الذي يمثله "اليمين الجديد".

وأكد "اليمين الجديد" أن خوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن أحزاب الصهيونية الدينية، "هي الفرصة الوحيدية لانتصار كتلة اليمين"، مشيرًا إلى أن ذلك قد يمكنه من "استقطاب الأصوات من قائمة "أزرق أبيض" و"اسرائيل بيتنا".

يشار إلى أن منتصف ليلة الأربعاء – الخميس المقبلة هو الموعد الأخير لتقديم قوائم الأحزاب التي ستخوض الانتخابات.

المصدر : عرب 48