شاهد ..زوجة رئيس الوزراء الياباني ترتدي الحجاب في السعودية

زوجة رئيس الوزراء الياباني في السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لزوجة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وهي تضع وشاحا على رأسها، خلال تواجدها في المملكة السعودية، برفقة زوجها على رأس وفد ياباني رفيع المستوى.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن الأمر لقي ترحيبا من قبل المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اعتبار السلوك احتراما للعادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية.

ونشرت إحدى المغردات تغريدة قالت فيها تعقيبا على زوجة رئيس وزراء اليابان قالت فيها: "الرقي العالي واحترام تقاليد الآخرين، زوجة رئيس وزراء اليابان تلبس العباية والطرحة عند وصولها للسعودية".

​وزارت أكييه آبي، زوجة رئيس وزراء اليابان، جمعية الأطفال المعاقين بالرياض في إطار جولة لرئيس الوزراء الياباني إلى منطقة الشرق الأوسط لمدة 5 أيام، التي يستهلها في الرياض، وتسعى من خلالها طوكيو للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وسط توترات حادة بين إيران والولايات المتحدة.

​ونشرت الإذاعات الدولية السعودية صورا لأكييه آبي عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وعلقت "زارت حرم رئيس وزراء اليابان أكييه آبي جمعية الأطفال المعوقين بالرياض حيث كان في استقبالها معالي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الرحمن السويلم، وأعضاء المجلس".

سبوتنيك