الأحد 12 يناير 2020 09:38 م بتوقيت القدس المحتلة

1000 صفحة فلسطينية لبيع المنتجات عبر فيسبوك

1000 صفحة فلسطينية لبيع المنتجات عبر فيسبوك

رام الله الاخباري:

أصدرت شركة "ايبوك" المتخصصة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، تقريرها السنوي الخاص برصد واقع مواقع التواصل في فلسطين خلال عام 2019.

ووفقا لتقرير الشركة، فإن هناك أكثر من 1000 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي للتجارة الالكترونية في فلسطين، مشيرة إلى وجود أكثر من 700 صفحة بين فيس بوك وانستغرام للتسويق الالكتروني بالضفة ومثلهم في قطاع غزة.

وأَضاف التقرير: "معدل معالجة المتاجر الالكترونية في فلسطين، تقدر من 20 إلى 40 ألف طلب سنويا بنسبة زيادة بلغت 40% في 2019".وفقا لما أورده موقع الاقتصاي.

وبحسب بيانات الشركة، فإن متوسط حجم الانفاق على الاعلانات الممولة عبر منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين، بلغ ما بين 5 الى 10 الآف دولار إمريكي خلال 2019.

وذكر أن مدينة غزة جاء تصدرت قائمة أكثر المدن الفلسطينية من حيث حجم الإقبال على الشراء من المتاجر الإلكترونية، ثم ونابلس ثانياً، ورام الله ثالثا، ومن ثم القدس والخليل وجنين وطولكرم وقلقيلية تواليا.

كما أوضح أن الأصناف الأكثر بيعا خلال التجارة الالكترونية في فلسطين العام الماضي، كانت الأدوات المنزلية والأجهزة الرياضية والملابس واكسسورات موبايل وحاسوب والساعات اليدوية والأحذية.

وشهدت فلسطين في السنوات الأخيرة تقدما ملحوظا على مستوى التجارة الألكترونية من خلا استقبال البريد الفلسطيني أكثر من نصف مليون مادة بريدية من الخارج خلال 2019، اغلبها قادمة من الصين والأردن وامريكا.

وتشير الدراسات العالمية، أن سوق التجارة الألكترونية في الشرق الأوسط، قد وصلت مبيعاته في 2019 إلى 34 بيلون دولار.

المصدر : الاقتصادي