نصر الله يتوعد بالقضاء على الوجود الامريكي ويحذر "اسرائيل "

نصر الله واميركا واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن الرد على الجريمة الأمريكية باغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني مسار طويل لن ينتهي إلا بإنهاء الوجود الأمريكي.

وقال نصر الله، في خطاب متلفز، إنّ الرد على "الجريمة الأمريكية باغتيال سليماني ليس عملية واحدة وإنما مسار طويل يجب أن يفضي لإخراج الوجود العسكري الأمريكي من منطقتنا، وما حصل في عين الأسد هو مجرّد صفعة وليس الرد".

كما دعا إسرائيل إلى أخذ التهديدات الإيرانية بالردّ على اغتيال سليماني على محمل الجدّ، مشدّدًا على عدم التهاون في مسألة إخراج الجنود الأمريكيين من المنطقة.

وأشاد نصر الله بقوة القدرات العسكرية الإيرانية التي قصفت القاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق، مبينا أن ضربة قاعدة "عين الأسد" بمثابة رسالة قويّة إلى الإسرائيليين بأن "يأخذوا التهديدات الإيرانية على محمل الجد".

وأعلن نصر الله عن ابلاغ الإيرانيين الأمريكيين عبر وسطاء بأنّ أي ردّ عسكري على قصف القواعد العسكرية بالعراق سيقابل بردّ إيراني يطال كل القواعد العسكرية والكيان الإسرائيلي.

وجدد الأمين العام لحزب الله التأكيد على أنه "لا تهاون في مسألة إنهاء الوجود العسكري الأمريكي بالشرق الأوسط".وتابع نصر الله: "إنّ البديل عن رحيلهم "عموديًا هو الرحيل أفقيًا، والمسألة مسألة وقت".

وأضاف نصر الله "أولى الساحات المعنية بالرد بعد إيران هي العراق؛ لأن الجريمة حصلت على أرضه، ولأنها استهدفت أيضا قائدا عراقيا رسميا كبيرًا وقادة، ولأنه استهدف الحاج قاسم وقادة إيرانيين مدافعين عن العراق"، معتبرًا أنّه بات على "محور المقاومة في العراق أن يبدأ العمل"