"اسرائيل " ساهمت بشكل كبير في تصفية "سليماني "

اسرائيل وقاسم سليماني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

تحدثت العديد من وسائل الاعلام الأمريكية، حول الدور الإسرائيلي في مساعدة الولايات المتحدة في عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقا لشبكة (NBC) الأمريكية، فإن وكالة المخابرات المركزية (CIA)، كانت على علم بالموعد الدقيق لإقلاع الطائرة التي تقل سليماني من دمشق إلى بغداد، وقد ساعدت المخابرات الإسرائيلية في تأكيد هذه التفاصيل.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كان الزعيم الوحيد في العالم الذي يعرف عن عملية الاغتيال قبل وقوعها عقب مكالمة أجراها مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

أما صحيفة "واشنطن بوست"، فلم تخف، فشل الجيش الأمريكي في محاولة تصفية ضابط كبير آخر في الحرس الثوري، وهو عبد الرزاق شهلاي، المتواجد في اليمن، دون ذكر السبب.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، نهاية الأسبوع المنصرم، فإن شبكة تجسس في مطار بغداد، ساعدت الولايات المتحدة في تصفية سليماني.

وذكرت وسائل الاعلام أن من بين المشتبهين بالتورط هناك اثنان من عناصر الأمن في مطار بغداد وموظفان في شركة الطيران السورية "شام وينجز"، أحدهما كان يعمل في المطار والآخر كان على متن الطائرة حيث وصل قائد "فيلق القدس" من دمشق إلى بغداد. ويُشتبه في أن الأربعة جزء من شبكة أكبر قدمت معلومات للولايات المتحدة.

عرب 48