بيت لحم تستعد لاستقبال الرئيس الروسي

23_58_13_26_6_20125

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت مدينة بيت لحم استعداداتها لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارته المقررة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

قال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل هذه الزيارة بـ "المهمة جدا"، مبينا أنها تظهر مدى اهتمام روسيا بالقضية الفلسطينية، ودعمها للقيادة الفلسطينية، ومتابعة لما يجري من احداث في المنطقة خاصة ان روسيا تعتبر الشرق الاوسط ضمن مجالها الحيوي.

وأضاف السفير نوفل: أن الزيارة ستشكل مرحلة نوعية في العلاقة بين البلدين وتساعد في تطوير التعاون المشترك، مؤكداً ان القيادة الفلسطينية تضع آمالا كبيرة على الزيارة كون روسيا تلعب دوراً مهماً في المنطقة والعالم.وفقا لحديثه لوكالة "معا".

وأكد نوفل ان المسؤولين الفلسطينيين والروس يضعون اللمسات الاخيرة لاستكمال الترتيب للزيارة التي ستستمر لمدة يوم واحد يزور خلالها بوتين برفقة العشرات من المسؤولين الروس مدينة بيت لحم، عقب زيارة سيقوم بها إلى إسرائيل.

ومن المقرر أن تبدأ الزيارة بلقاء موسع بين الرئيس الروسي والوفد المرافق مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ثم سيعقد لقاء خاص بين الرئيسين.كما سيقوم الرئيس الروسي بزيارة كنيسة المهد، وسيفتتح شارع النجمة ببيت لحم والذي ساهمت روسيا في اعادة ترميمه، اضافة إلى زيارة مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد والتي شيدت بدعم روسي، وسيعقد الضيف في نهاية الزيارة مؤتمر صحفي قبل ان يغادر البلاد إلى موسكو.

معا