تدشين أول تمثال في العالم لـ"أبو عمار" في البرازيل

q8WN1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دشنت بلدية "باراييبا دو سول" البرازيلية، أمس، أول تمثال للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، اعترافا بدوره في دحر الاحتلال والسعي لتحقيق السلام وإقامة دولته الفلسطينية.

وقال رئيس بلدية "باراييبا دو سول" كل ما في الأمر أنني كنت معجبا دائما بإصرار أبو عمار على التخلص من الاحتلال، فأقمت تمثالا لتكريمه، كما أن أبو عمار رجل سلام، وإلا لما حصل على جائزة نوبل. أما شارون فلم يحصل عليها، لذلك لا يمكننا تكريم شخص مثله".

وأوضح أن سفير منظمة التحرير الفلسطينية في البرازيل، موسى عودة عمير، كان في مقدمة الحضور الذين بلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف شخص، وكذلك المدعي العام البرازيلي، المحامي جوان بيدرو دي ميللو، وعدد كبير من النواب الاتحاديين وعن ولاية ريو دي جنيرو.

ولم يخف رئيس البلدية أنه تلقى تهديدات وشتائم بالعشرات من 6 أو 7 يهود يقيمون في البلدة، إضافة إلى أفراد من الجالية اليهودية في البرازيل، وعددهم أكثر من 300 ألف شخص، ممن وجدوا في التمثال فعل تحريض يومي على معاداة السامية.

وتابع "أهملت تهديداتهم ولم أنظر حتى في تفاصيلها، لأن تمثال عرفت ليس تحريضا على شيء إنما هو للتذكير بشخص آمن بأنه من الضروري أن يكون للإنسان وطن".

سوا