الخميس 09 يناير 2020 03:30 م بتوقيت القدس المحتلة

فاجعة الطائرة المنكوبة ..اوكرانيا تتحدث عن امكانية تعرضها لقذيفة صاروخية

فاجعة الطائرة المنكوبة ..اوكرانيا تتحدث عن امكانية تعرضها لقذيفة صاروخية

رام الله الاخباري:

وضع مسؤول أوكراني رفيع المستوى، اليوم الخميس، العديد من السيناريوهات لعملية سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة بعد دقائق من مغادرتها العاصمة الإيرانية طهران صباح الأربعاء.

ونقلت صحيفة "تسينزور.نت"، عن أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، ألكسي دانيلوف، قوله، إن من بين السيناريوهات المحتملة هو إصابتها بصاروخ دفاع جوي، أو انفجارها نتيجة لهجوم إرهابي، أو انفجار المحرك لأسباب تقنية.

وأشار دانيلوف، إلى أنه يجرى في الوقت الحالي اجتماع بمشاركة ممثلين عن السلطات المختصة الإيرانية، بما في ذلك منظمة الطيران المدني الإيرانية لدراسة الأسباب المختلفة لتحطم الطائرة.

ولم يخف دانيلوف، وضع سيناريو إصابة الطائرة بصاروخ نظام دفاع جوي، بما في ذلك نظام صواريخ الدفاع الجوي "تور"، مشيرا إلى أن بعض المعلومات على الانترنت ظهرت وتحدثت عن العثور على شظايا صاروخ روسي بالقرب من موقع الكارثة.

يذكر أن طائرة بوينغ الأوكرانية، تحطمت صباح الأربعاء الماضي، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران.

وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا. وكانت الطائرة تقل 167 مسافرا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان.

المصدر : سبوتنيك