زوجان لقيا مصرعها في تحطم الطائرة الاوكرانية .. ولم يمضي على زواجهم بضعة أيام

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

لقي زوجان مصرعها عقب تحطم الطائرة الأوكرانية المنكوبة فوق طهران، فجر أمس الأربعاء، والتي كان على متنها 176 شخصا، قتلوا جميعا.

وأوضحت مصادر أن زوجان عقدا قرانهما حديثا، لقيا مصرعها عقب تحطم الطائرة، والقدر لم يشأ أن يدوم ارتباطهما طويلا، حيث كانا الزوجان طالبان يدرسان علوم الحاسوب في جامعة ألبرتا الكندية ويسكنان في مدينة إدمونتون الكندية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن الكنديين أراش بورزارابي (26 عاما) وبونيه جورجي (25 عاما) سافرا إلى إيران مؤخرا من أجل عقد قرانهما هناك.

وتبين لاحقاً ان أربعة أشخاص ممن شاركوا في حفل زفاف الزوجين قبل أيام، كانوا أيضا على متن الطائرة الأوكرانية نفسها.

ولقي كل من سيفاش غفوري عازار وسارة ماماني مصرعهما بعدما تزوجا في إيران مؤخرا، وهما كنديان يعيشان في مونتريال، وكلاهما يحمل درجة الماجستير في الهندسة ويعملان في كندا.

وأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، أن 82 إيرانيا و63 كنديا وآخرون من جنسيات أخرى على متن الطائرة، ومعظم هؤلاء الكنديين من أصول إيرانية، كانوا عائدين من إيران بعد أن قضوا هناك إجازة الشتاء.

ووفقاً لهيئة الإذاعة الكندية، فإن هاتان السيدتان الكنديات لم تهنئا كثيرا بحصولهما على درجة الدكتوراه في الهندسة من المدرسة العليا للتكنولوجيا في مونتريال،

رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، قال إن معظم ضحايا الطائرة كانوا في طريقهم إلى كندا.

وأوضحن جامعة ويسترن الكندية إن 4 من طلبتها كانوا من بين قتلى الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

يشار الى ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية قد تحطمت صباح الأربعاء، بعيد إقلاعها من مطار الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

سكاي نيوز عربية