الأربعاء 08 يناير 2020 07:53 م بتوقيت القدس المحتلة

‏سفير الأردن: العلاقة مع "إسرائيل" هامة واستراتيجية

‏سفير الأردن: العلاقة مع "إسرائيل" هامة واستراتيجية

رام الله الاخباري:

أكد السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي، مساء الأربعاء، أن العلاقة بين الأردن وإسرائيل هامة واستراتيجية.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية، عن المجالي قوله: إن "‏العلاقات بن البلدين هامة واستراتيجية، وأن هناك تعاونا بيننا في مجال التنسيق العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب".

وأوضح السفير الأردني أن ‏احترام معاهدة السلام بين البلدين أمر أساسي وضروري ويمثل قيمة استراتيجية كبيرة تتطلب بذل كل جهد ممكن من أجل علاقات أفضل.

وفي السادس والعشرين من نوفمبر الماضي، عاد السفير الأردني المجالي إلى تل أبيب بعد حل الخلاف حول الأردنيين المعتقلين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وقال دبلوماسي إسرائيلي في وقت سابق إنه "لا بد من إنقاذ اتفاق السلام مع الأردن؛ لأننا بعد أسابيع قليلة نحيي الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لهذا الاتفاق، الذي سبقه علاقات سرية مع العائلة الهاشمية، وقد بدأت في مرحلة ما قبل إعلان دولة إسرائيل، واليوم تبدو العلاقات الإسرائيلية مع القصر الأردني مقلصة".

وأضاف إسحاق ليفانون، السفير الإسرائيلي الـسابق في مصر، في مقال سابق له بصحيفة إسرائيل اليوم، أن "السلام مع المملكة الأردنية يختلف عن نظيره عن السلام

الإسرائيلي مع مصر؛ لأنه رغم الاتفاق على أن السلام مع جارتنا الجنوبية يتسم بالبرود، لكنه استطاع أن يحقق أهدافه، فقد مر أكثر من أربعين عاما من الاتفاق، دون اندلاع أي مواجهة عسكرية بين الدولتين".

المصدر : اعلام اسرائيلي