ترامب بعد الضربة الإيرانية: "كل شيء على ما يرام"

ترامب والضربة الصاروخية الايرانية

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فجر الأربعاء، أن كل شيء على ما يرام، بعد الضربات الصاروخية الإيرانية على قاعدتين عسكريتين في العراق، منوها إلى أنه يجري تقييم الخسائر والأضرار الناجمة عن هذه الضربات الصاروخية.

ونشر ترامب تغريدة على "تويتر" قال فيها: "كل شيء على ما يرام! لقد أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. حتى الآن كل شيء على ما يرام".

وتابع "لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزا في العالم، وبفارق شاسع.. سأدلي بتصريح صباح الغد"..

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مسؤول عسكري أمريكي، تأكيده بأن الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر من الهجوم الإيراني الذي وقع فجر اليوم الأربعاء، على قاعدتين عسكريتين تضمان قوات أمريكية في العراق.

وأكد المسؤول الأمريكي أن "التحذير كان مبكرا بما يكفي لتشغيل صافرات الإنذار وابتعاد العناصر عن طريق الأذى والنزول إلى الغرف المحصنة تحت الأرض".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم، عن قصف قاعدة "عين الأسد" العسكرية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية بالصواريخ الباليستية، "انتقاما" لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أطلقت دستة صواريخ على قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي في قاعدة "عين الأسد" وفي أربيل.