هنية: المرحلة مقبلة على تغييرات كبرى لصالح الأمة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن تشهد المرحلة المقبلة تغييرات كبرى ستكون لصالح الأمة الإسلامية، مشيدا بالدور الكبير لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية، عن هنية قوله، إن العظيم في شخصية هذا الرجل، أنه كان يعمل مع المقاومة الفلسطينية ليس من موقع أن هناك دولة إسلامية تُساند، ولكن من موقع الانخراط المباشر والتحالف الاستراتيجي مع هذه المقاومة.

وأضاف هنية خلال زيارته منزل سليماني في العاصمة الإيرانية طهران، لتقديم العزاء لعائلته وابنته: "المقاومة الفلسطينية، تمثل رأس الجسر ورأس الرمح في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحتل القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وتابع رئيس حماس: جئنا إلى الجمهورية الإسلامية من قلب غزة، الذي وقف معها الشهيد كثيراً وطويلاً، وباسم أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وفاءً لهذه الدماء والعطاء والتاريخ المشرف، وسيكتب التاريخ في يوم من الأيام الصفحات المليئة بالدعم الإيراني، والإسناد، واحتضانها المقاومة الفلسطينية".

وشدّد هنية على أن دماء الشهداء، والقادة تزيد المقاومة عنفواناً وتحدياً وإصراراً وتطوراً، لكي تثبت للاحتلال الإسرائيلي وأيضاً للأمريكان، بأن سياسة الغدر والاغتيال سياسة فاشلة ويائسة وتعبر عن الضعفاء، وتعكس بأنها تمر بأزمة.

وشارك اليوم، الأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في جنازة تشييع سليماني في طهران، فيما زاروا بيته وقدموا واجب العزاء.

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أن قطاع غزة المحاصر كان يستفيد من الدعم الذي كان يقدمه قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية، عن النخالة قوله: "إن غزة المحاصرة كانت تستفيد من الدعم الذي كان يرعاه ويشرف عليه سليماني بنفسه، حيث كانت غزة تنتعش من حضوره".

دنيا الوطن