شاهد ..المرشد الايراني يبكي بحرقة على "سليماني "

خامنئي وسليماني

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

أمَّ المرشد الايراني آية الله علي خامنئي في المصلين بصلاة الجنازة في طهران اليوم الاثنين على قاسم سليماني القائد بالحرس .

وكان خامنئي يبكي بحرقة على سليماني أثناء تأدية صلاة الجنازة، بمسجد جامعة طهران.

كما وشارك في صلاة الجنازة مسؤولون كبار من بينهم الرئيس حسن روحاني، ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، وقائد الحرس الثوري حسين سلامي، ورئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، وعرض التلفزيون الرسمي لقطات تظهر مشاركة حشود كبيرة.

واحتشد المشيعون في شوارع طهران في وقت مبكر اليوم الإثنين لوداع سليماني، ورفع المشيعون صور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الراحل بالقرب من جامعة طهران، حيث قاد خامنئي صلاة الجنازة.

ولوّح الحشد المحيط بالجامعة والممتد على مسافة كيلومترات على طول جادتي "انقلاب" (ثورة بالفارسية) وأزادي (حرية) بأعلام حمراء بلون "الشهداء" وإيرانية، وكذلك بأعلام لبنانية وعراقية.

وردد المشيعون هتافات "الموت لأمريكا ولإسرائيل"، وحمل رجل لافتة كتب عليها بالإنجليزية "ثأر فظيع"، فيما تدعو لافتات أخرى بالإنجليزية أيضًا إلى الانتقام لمقتل سليماني.

التلفزيون الرسمي الايراني نقل مراسم التشييع في بث مباشر تتخلله صور جوية للحشود.

وقالت زينب ابنة قاسم سليماني أمام المشيعين، إن الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل ستواجهان "يومًا أسود" نتيجة قتل والدها، وأضافت "أيها المعتوه ترمب لا تعتقد أن كل شيء قد انتهى باستشهاد والدي".

ووصل جثمان سليماني إلى العاصمة الإيرانية طهران، بعد أيام قليلة من اغتياله، بعد غارة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد فجر يوم الجمعة الماضي.

الجزيرة مباشر، وكالات