بايدن يتعهد بتجديد الدعم المالي للسلطة

بايدن والمساعدات الامريكية للسلطة الفلسطينيىة

رام الله الاخباري:

تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، بتجديد الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، داعيا في الوقت ذاته إسرائيل إلى الاعتراف برغبة الفلسطينيين في اقامة دولتهم.

وقال بايدن: "إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لأمن لإسرائيل، مع الحفاظ على هويتها كدولة يهودية وديمقراطية، وهي الطريقة الوحيدة لضمان كرامة الفلسطينيين ومصلحتهم المشروعة في تقرير المصير".

وأشار إلى أن هذا شرط ضروري لاستغلال الانفتاح الحالي للتعاون بين إسرائيل وجيرانها العرب، مبينا أن القيادة الإسرائيلية والفلسطينية ليستا على استعداد لتحمل المخاطر السياسية بسبب السياسة أحادية الجانب لترامب، وخطواته لخفض المساعدات للفلسطينيين وتهربه من أهمية حل الدولتين".

وأضاف المرشح للرئاسة الأمريكية: "يجب على الولايات المتحدة أن تحافظ على التزام لا يتزعزع بأمن إسرائيل كذلك تجديد المساعدة للسلطة الفلسطينية لدعم التعاون الأمني ​​الإسرائيلي الفلسطيني، والتنمية الاقتصادية".

ودعا بايدن القادة الفلسطينيين إلى وضع حد لما وصفه "بالتحريض" والتحدث بصدق مع شعبهم عن شرعية إسرائيل ووجودها كدولة يهودية"، حاثا القادة الإسرائيليين إلى وضع حد لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية ووقف سياسة الضم الذي يجعل حل الدولتين مستحيلاً.

وتابع: "يجب على الجانبين العمل على تقديم مساعدة أكبر لسكان غزة ، وفي الوقت نفسه العمل على إضعاف حماس واستبدالها في نهاية المطاف".