عائلة غولدين تهاجم نتنياهو على خلفية وصول هنية لطهران

هنية في طهران

رام الله الاخباري:

هاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي المحتجز لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، هدار غولدن، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على خلفية وصول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى طهران.

وقالت العائلة اليوم الاثنين: "إن الهدايا التي يقدمها نتنياهو لحماس، كثيرة من ضمنها هذا الصباح وصل هنيـة لإيران للمشاركة في جنازة سليماني، على عكس اتفاقه مع مصر بأن لا يتوجه لإيران".

وأكدت العائلة أنه من الخطأ السماح لهنـية بالسفر إلى العالم كرجل دولة حر دون الضغط عليه والمطالبة بإعادة الجنود الأسرى.

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري على رأس وفد رفيع من قيادات الحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران أمس الأحد، في زيارة رسمية، للمشاركة في جنازة تشييع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقا لوسائل الاعلام نقلا عن مصادر مطلعة، فإن الوفد سيلتقي بالمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

كما أوضحت أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ونائبه أكرم عجوري، سيشاركون أيضا في الجنازة المقررة غدا الثلاثاء.

وبدأ هنية جولة خارجية الشهر الماضي استهلها بزيارة مصر وتركيا وقطر وماليزيا، والتي تعد الأولى له منذ ترأسه المكتب السياسي لحركة حماس مايو/ آيار 2017.

وفقد آثر الضابط الإسرائيلي هدار جولدن في الأول من أغسطس 2014 أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها فقدت الاتصال بالمجموعة التي اشتبكت مع جولدن وجنوده، فيما أعلن الاحتلال لاحقًا أن جولدن قتل في الاشتباك.

وعرضت القسام لأول مرة صورة لأربعة عسكريين إسرائيليين، وأكدت في حينه أنه لا مفاوضات حولهم، وتبعه نشرها لمقطع فيديو يتضمن أغنية باللغة العبرية احتوت كلماتها على رسائل من الجنديين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة هدار جولدن وأرون شاؤول