الكابينت الاسرائيلي يجتمع اليوم وسط تأهب عسكري

اسرائل واغتيال قاسم سليماني

رام الله الاخباري:

من المقرر أن ينعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابنيت"، اليوم الأربعاء، لمناقشة الأوضاع عقب اغتيال القائد الإيراني قاسم سليماني، بعد أن أجلت الجلسة التي كانت مقررة أمس، فيما أعلنت إسرائيل عن رفع حالة التأهب.

ووفقا لصحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن إسرائيل تتعامل بجدية مع تصريحات المسؤولين الإيرانيين بأنها من ستتضرر من رد طهران على اغتيال سليماني.

وذكرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أوعز للوزراء خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية أمس، بعدم الحديث عن مقتل قاسم سليماني، مجددا وقوف إسرائيل

إلى جانب الولايات المتحدة في حربها العادلة من أجل الأمن والسلام والدفاع عن النفس.وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، أعلنت إسرائيل عن رفع حالة التأهب في السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم إلى مستوى واحد قبل اعلى درجة تأهب، مطالبة من الدبلوماسيين الإسرائيليين توخي أقصى درجات الحذر في جميع خطواتهم.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن ضابط أمن في منطقة غلاف غزة، قوله إنه منذ الاغتيال، نتعقب التهديدات التي وجهها نصر الله وأمثاله، ونتبع أيضًا ما يجري وراء السياج.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية وقعت فجر الجمعة الماضي، بالعاصمة العراقية بغداد.