نصر الله يتحدث يكشف عن سلاح الانتقام لدماء "سليماني "

سليماني ونصر الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء اليوم الأحد، بالرد على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني فجر الجمعة الماضية، ملوحا باستخدام "الاستشهاديين" وقتل الضباط والجنود الامريكيين في المنطقة، ردا على تلك الجريمة.

واعتبر نصر الله، في حفل تأبيني لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في الضاحية الجنوبية ببيروت اليوم، أن اغتيال سليماني، تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة.

وقال: "الخميس مساء، ليلة الجمعة، هو تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة، هو بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لإيران أو العراق إنما للمنطقة كلها".

وأضاف نصر الله: "سليماني حقق هدفه الشخصي وهذه أمنيته منذ أن كان شابا، الذين يمشون في هذا الطريق بعضهم يسقط قبل النهاية وتخمد فيهم هذه الشعلة ويموت فيهم الشوق للقاء، وقوم آخرون تزداد توهجا وحضورا واشتعالا، سليماني والمهندس كانا من النوع الثاني لا سيما في السنوات الأخيرة".

وتابع: "يوم الاغتيال سيكون نموذجا جديداً لانتصار الدم على السيف، والشهادة هي إحدى الحسنيين النصر أو الشهادة، وأقصى ما يملكه عدونا هو أن يقتلنا وأقصى ما نتطلع إليه هو أن نقتل في سبيل الله".

وأكد على أن "القصاص العادل على اغتيال سليماني والمهندس هو "الوجود الاميركي في المنطقة، من قواعد وبوارج وكل جندي أميركي على أرض منطقتنا"، نافيا استهداف أي مواطن أو مدني أمريكي.

وأضاف أن سليماني "لا توازيه أي شخصية للقصاص منها، وحذاؤه يوازي رأس ترامب وإدارته"، مشيراً إلى أن "الأميركيين سيخرجون مذلولين من منطقتنا، والاستشهاديون موجودون أكثر من السابق لتحقيق ذلك".

وأوضح نصر الله أن سليماني "ليس شأناً ايرانياً فقط بل هو يعني كل محور المقاومة والامة".

وأضاف "ايران لن تطلب منكم شيئاً وهي ستقرر، لكن عليكم القرار عما تنوون القيام به من قصاص، علينا تحديد قرارنا بالرد، لأن المسألة هي استهدافكم وليس استهداف ايران فقط، يجب أن نذهب جميعاً وعلى امتداد منطقتنا الى القصاص العادل".

وبين أن "هناك من يتحدث عن القصاص من شخصية توازي الشهيد سليماني، لكن ليس هناك شخصية توازيه".

ويأتي هذا الخطاب لحسن نصر الله بعد قتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن سقوط ثمانية قتلى، بينهم "شخصيات مهمة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الجيش قتل قاسم سليماني بناء على تعليمات الرئيس دونالد ترمب، وأنه إجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين في الخارج.

كما أكد الحرس الثوري الإيراني، فجر الجمعة، مقتل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني في بغداد "بهجوم أمريكي".

روداو