نتنياهو يثمن الدور الامريكي باغتيال سليماني

9999011293

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

ثمن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الدور الامريكي باغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، فجر الجمعة الماضية.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الحكومية الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن سليماني قام بعمليات "إرهابية" كثيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "أدى قاسم سليمانی إلى مقتل مواطنين أمريكيين كثيرين وأبرياء كثيرين آخرين على مر عشرات السنين الأخيرة، وفي هذه الأيام أيضا".

وشدد نتنياهو على أن بلاده تقف جنبا إلى جنب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السلام والدفاع عن نفسها.

ونشرت القناة العبرية الـ"13"، مساء أمس، السبت، تغريدة سابقة لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، كوخافي، كتبها في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تفيد بترجيح مواجهة محتملة مع إيران.

وأضاف كوخافي في تغريدته: من المحتمل أن ندخل في مواجهة مع إيران، ومن الأفضل ألا نكون الوحيدين في تلك المواجهة.

وتابع: نستمر في العمل في الجبهة الشمالية وفي العراق أيضا.

وقالت القناة العبرية إلى أن الجنرال كوخافي قد أدلى بتلك التصريحات خلال ذكرى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال أمنون ليبكين شاحاك، والتي تحل في التاسع عشر من شهر ديسمبر.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة الماضية، الثالث من الشهر الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

سبوتنيك