صواريخ تستهدف قاعدة جوية امريكية والسفارة في بغداد

صواريخ تستهدف القواعد الامريكية في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر أمنية عراقية، مساء اليوم السبت، أن خمسة قذائف صاروخية سقطت على مبنى السفارة الأميركية وسط العاصمة العراقية بغداد وعلى قاعدة عسكرية بداخلها قوات أميركية في محافظة صلاح الدين.

وبحسب المصدر الأمني، فإن دوي انفجار سمع قرب المنطقة الخضراء بتخوم مبنى السفار الأميركية وسط بغداد، وذلك، جراء سقوط قذيفة هاون، دون أن يبلغ خسائر بشرية، موضحا أن قذيفة ثانية سقطت في منطقة الجادرية المتاخمة للمنطقة الخضراء مقابل السفارة الأميركية، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة.

وأوضحت المصادر بسماع دوي صافرات الإنذار في المنطقة الخضراء، حيث عززت واشنطن أمن سفارتها ونشرت قوات إضافية الأسبوع الحالي، وسط ازدياد الشعور المناهض للولايات المتحدة في أعقاب اغتيالها الجمعة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

كما سقطت 3 صواريخ كاتيوشا داخل قاعدة "بلد الجوية" شمالي بغداد في محافظة صلاح الدين، وهي عبارة عن قاعدة عسكرية يتواجد بداخلها قوات أميركية.

ويعد ذلك أول هجوم منذ اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، الجمعة، في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد.

عرب 48