مسؤولون عراقيون : "جثة سليماني أصبحت أشلاء "

قاسم سليماني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أكد مسؤولون عراقيون أن جثة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني تمزقت إلى أجزاء، جراء الاستهداف الأميركي بالصواريخ على سيارة كانت تقله هو ومرافقيه خارج مطار بغداد، فيما تم نقل ما تبقى من جثته إلى مستشفى المثنى في بغداد.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" اليوم الجمعة، عن المسؤولين العراقيين قولهم إن الغارة التي استهدفت سليماني وقعت قرب منطقة الشحن في مطار بغداد، وإن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التي أقلته من لبنان.

من جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، في وقت سابق،أن استهداف سليماني جرى بعدة صواريخ من طائرة مسيرة، وأن الصواريخ استهدفت سيارتين كانتا تقلان سليماني ومسؤولين آخرين، فيما كشفت وسائل اعلام عربية أن عملية استهداف سليماني جرت الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت بغداد، وأن هناك أنباء عن استخدام 4 صواريخ في عملية استهداف سليماني ومرافقيه.

وأعلن متحدث باسم الحشد الشعبي، عن مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، والقيادي البارز في الحشد الشعبي أبومهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد أن أعلن التلفزيون العراقي الرسمي نبأ مقتلهما، فيما تم نقل ما تبقى من جثتي سليماني والمهندس إلى مستشفى المثنى في بغداد.

 

العربية نت