مقتدي الصدر يعلن الاستنفار في صفوف "جيش المجاهدين "

مقتدى الصدر واغتيال سليماني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أمر الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، باستئناف نشاطات "جيش المهدي" أبرز قوة مسلحة شيعية قاتلت القوات الأمريكية في العراق، بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية.

وكتب الصدر في تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "إنني كمسؤول المقاومة العراقية الوطنية أعطي أمرا بجهوزية المجاهدين لا سيما جيش الإمام المهدي، ولواء اليوم الموعود، ومن يأتمر بأمرنا من الفصائل.. لنكون على استعداد لحماية العراق".

وفجر الجمعة، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، مقتل كل من قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

وقال الحشد الشعبي العراقية، في بيان اليوم الجمعة، إن جنازات رسمية ستقام غدا السبت، لسليماني والمهندس الذين سقطوا اليوم، في ضربة جوية أمريكية على مطار بغداد.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" وإيران، أن الولايات المتحدة قتلت الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس والمسؤول عن امتداد النفوذ العسكري الإيراني في الشرق الأوسط، في قصف جوي يوم الجمعة عند مطار بغداد.

وذكر متحدث باسم الحشد الشعبي، أن القصف تسبب أيضا في مقتل أبو مهدي المهندس، القيادي الكبير بالحشد والمستشار لسليماني.

ارم نيوز