وفاة الشاب أصيل المدني "ستيفن هوكنغ" فلسطين

اصيل المدني

رام الله الاخباري:

توفي الشاب أصيل المدني (19 عاما)، حفيد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني الليلة الماضية، بعد سنوات طويلة من معاناته من الشلل الرباعي.

وحقق الشاب أصيل من مدينة رام الله، نجاحاً في الثانوية العامة، يمكن أن يوصف بالاعتيادي إذا ما قورن بمعدلات المتفوقين، إذ حصل على معدل 98.2 في الفرع الأدبي.

وشبهه الكثير من الفلسطينيين إلى حد ما بعالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكنغ، بذكائه وقدراته العقلية المميزة واصراره على النجاح والتفوق رغم ضعفه البدني، وإصابته بمرض جيني نادر تسبب له بشلل رباعي.

ورغم ظروفه الصحية القاهرة، كان يتمتع اصيل بقدرات ذهنية خارقة، فهو شاب طموح ومثابر، مطلع سياسيا وصاحب ذاكرة بصرية وسمعية فائقة تمكنه من الحفظ والتركيز.

والتحق الشاب أصيل بجامعة بيرزيت، كما عرف عنه عشقه للقراءة، حيث طالع مئات المراجع والموسوعات المتنوعة بين الجغرافيا والتاريخ والسياسة، إلى جانب اشتراكه في برامج متخصصة على الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية.

وحصل أصيل، قبل عدة أعوام، على جائزة أفضل طالب، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر على مستوى الوطن.

وتقدمت حركة فتح بأحر التعازي لعضو لجنتها المركزية محمد المدني في وفاة حفيدة اصيل المدني، مشيرة إلى أن الدفن سيكون اليوم بعد صلاة ظهر الجمعة من مسجد العين الى مقبرة البيرة.