الخميس 02 يناير 2020 08:28 م بتوقيت القدس المحتلة

تفاصيل مثيرة ..هكذا هرب أكبر "كارلوس غصن " من اليابان

تفاصيل مثيرة ..هكذا هرب أكبر "كارلوس غصن " من اليابان

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام اليابانية، اليوم الخميس، أن رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور السابق كارلوس غصن، فر من البلاد بشكل غير شرعي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه كان لديه حوازا سفر فرنسيان يحتفظ بواحد منها في حقيبة مغلقة بمفتاح.

ووفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK، فإن غصن غادر اليابان خلال فترة إقامته خارج السجن بكفالة ودخل لبنان يوم الاثنين الماضي.

وأدين غصن في اليابان بتهم ارتكاب مخالفات مالية، حيث طلبت المحكمة من محاميه الاحتفاظ بجوازات سفره، عندما أفرج عنه بكفالة في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت الهيئة اليابانية أن المحامون أخذوا جوازات سفره التي أصدرتها كل من فرنسا والبرازيل ولبنان كما هو منصوص عليه في شروط الكفالة.

ونقلت الهيئة عن مصادر قولها إن فرنسا "أصدرت جوازي سفر لغصن لأسباب معينة وإن المحامين احتفظوا بكليهما في البداية". إلا أن المصادر تقول إن الوضع تغير في مايو/أيار عندما استدعت الحاجة أن يحمل أحد جوازي السفر.

وتفيد الأنباء بأن المحامين طلبوا من المحكمة أن تغير شروط الكفالة وسمحت المحكمة لغصن بحمل أحد الجوازين الفرنسيين معه في حقيبة مغلقة بمفتاح، حيث احتفظ المحامين بباقي الجوازات مع مفتاح الحقيبة.

المصدر : سبوتنيك