نتنياهو : نؤيد القصف الامريكي على العراق

نتنياهو والقصف الامريكي على العراق

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تؤيد خطوات الولايات المتحدة في الدفاع عن نفسها، في إشارة إلى القصف الأميركي لمعسكرات "كتائب حزب الله العراقية" ومحاولة اقتحام متظاهرين عراقيين للسفارة الأميركية في بغداد.

جاء ذلك خلال توجه نتنياهو صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة اليونانية أثينا.

وعن زيارته لأثينا، قال نتنياهو "أننا نتوجه إلى قمة هامة مع الرئيس القبرصي ورئيس الحكومة اليونانية الجديد. وهذا حلف له أهمية هائلة لمستقبل الطاقة لدولة إسرائيل ولتحويلها إلى دولة عظمى في مجال الطاقة وأيضا من ناحية الاستقرار في المنطقة".

وأضاف أن "أنبوب الغاز الذي سندفع مدّه الآن، هو أمر يثير ثورة في صورة الطاقة الإسرائيلية". وتعهد نتنياهو بأن هذا الأمر سيخفض الأسعار في المستقبل، وإدخال "مئات المليارات" لخزينة الدولة.

وتابع "عدا ذلك، فإننا نعلم أن منطقتنا عاصفة، وتحدث فيها أمور دراماتيكية للغاية. ونتابع ذلك بيقظة، ونجري اتصالات متواصلة مع صديقتنا الكبرى، الولايات المتحدة، وبضمن ذلك محادثة هاتفية أجريتها بعد ظهر أمس"، من دون ذكر المسؤول الأميركي الذي تحدث معه.

ولفت نتنياهو إلى طلبه الحصول على حصانة برلمانية من أجل إرجاء محاكمته في قضايا فساد خطيرة متهم بها، وقال إنه "فيما يهتم خصومنا بأمر واحد فقط، وهو فقط ليس بيبي، فإننا منشغلون بالقضايا الكبيرة لدولة إسرائيل مثل ماذا سوف نفعل الآن لاستخراج الغاز".

عرب 48